مهرجان مكناس ينفتح على الفنون التشكيلية و الرياضة

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

افتتح، يومه الأربعاء الخامس من دجنبر، معرض الفنون التشكيلية بساحة نيم ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان مكناس، و ذلك بمشاركة عدد من الفنانات و الفنانين التشكيليين، و الذي لقي إقبالا و تفاعلا كبيرا من الزوار من خلال الأعمال الفنية التشكيلية.
و توزعت، الأعمال المشاركة بين الإتجاهات التعبيرية و التجريدية و كذلك الواقعية إلى جانب الإتجاه المحبب لدى الفنانين عدة و هو التراث المغربي، كما انطلق معرض الفنون التشكيلية بتأثيث بعض شوارع المدينة الإسماعلية بجدريات فنية تليق بمدينة التراث والثقافة.
و شهدت، الدورة الثالثة من مهرجان مكناس الانفتاح على الفنون المسرحية حيث كان الجمهور المكناسي في موعد فني مسرحي تفاعل معه من خلال عرض مسرحي تحت عنوان “الملحون في حضرة أبي الفنون” من تقديم جمعية الحي للمسرح والموسيقى، التي أمتعت الجمهور الحاضر بفقرات فنية ومشاهد من مسرحية امتزج فيها التراثي التقليدي بالحديث.
جدير بالذكر أن اليوم الثالث من مهرجان مكناس شهد نشاطاً رياضياً أطرته عصبة مكناس الأطلس في الفنون القتالية “الكراطي”، بقاعة الإسماعيلية – الهديم، حيث قدمت عروض رياضية من طرف أطفال الجمعية، وهي عبارة عن لوحات استعراضية لهذه الرياضة الدفاعية.
loading...

شاهد أيضاً

دراجة نارية ترسل سيدة إلى المستعجلات في حالة خطيرة بسيدي عبد الرزاق إقليم الخميسات

صحيفة 24 / ياسين الحاجي أصيبت، سيدة في عقدها الرابع مساء يومه الأربعاء العشرون من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *