اصطدامات واعتقالات قبل بدء احتجاج السترات الصفراء بفرنسا

صحيفة24

مشاهد مشحون بالاصطدامات والعنف قرب جادة الشانزليزيه وسط العاصمة الفرنسية باريس،السلطات الفرنسية اطلقت الغازات المسيلة للدموع وفرضت طوقا امنيا مشددا على المنتسبين للسترات الصفراء،وقالت إنها اعتقلت أشخاصا يشتبه في تورطهم بأعمال عنف وتخريب قبيل بدء أعمال الاحتجاجات.

واندلعت صدامات السبت قرب جادة الشانزليزيه وسط باريس بين قوات الأمن ومحتجي حركة “السترات الصفراء” الذين خرجوا في للتظاهر في إطار فصل جديد من الاحتجاجات المتواصلة منذ نحو أربعة أسابيع. كما تم توقيف أكثر من 400 شخص في العاصمة الفرنسية وفق ما أعلن رئيس الحكومة إدوار فيليب.

رئيس الحكومة الفرنسي بدا متفائلا،واعلن انه سيتطلع على تطور الامور لتمر الاحتجاجات في أحسن الظروف،لافتا السماح إلى مواصلة الحوار مع اصحاب السترات الصفراء الذين استقبل وفدا منهم السبت،حتى تسير الامور في أفضل الظروف.

وكانت حركة السترات الصفراء اعلنت عن تنظيم مظاهرة احتجاجية قرب شانزيليه بالعاصمة باريس، في تطور أعمال المظاهرات تنديدا على سياسة الرئيس الفرنسي ايماويل ماكرون بسبب الزيادة في الضرائب وأسعار المحروقات.

وأعلنت الحكومة الفرنسية عن تخفيض في الضرائب،بيد أن أصحاب الستراء الصفراء يطالبون الحكومة بمزيد من التنازلات في مظاهرة يوم السبت.

loading...

شاهد أيضاً

قتيل وجرحى في حادث إطلاق النار بفرنسا

صحيفة24 قتل شخص وأصيب ستة آخرون في إطلاق نار قرب سوق عيد الميلاد في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *