الثلاثاء , مايو 21 2019

الخميسات: لقاءٌ تواصليٌ موسعٌ حول قانون التربية البدنية الجديد

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

إلتأم، يومه الخميس (20 دجنبر) الجاري، عشرات من ممثلي الجمعيات و الأندية و المؤسسات الرياضية بمدينة الخميسات بأشغال لقاء تواصلي حول موضوع “الممارسة الرياضية في ظل قانون التربية البدنية30.09”.
و يهدف اللقاء التواصلي الذي أشرفت على تنظيمه المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالخميسات بدار شباب 20 غشت، إلى التحسيس بالمقتضيات القانونية للممارسة الرياضية على ضوء المستجدات المرتبطة بتنزيل قانون التربية البدنية والمراسيم التنظيمية له، وكل ما يتعلق بالقانون الأساسي النموذجي للجمعيات الرياضية ومعايير منح الاعتماد الرياضي.
و افتُتِح اللقاء بكلمـة للمدير الإقليمـي حكيم موافق رحب من خلالها بالفاعلين الرياضيين الحاضرين وبرؤساء الجمعيات الرياضية وكل المدعويين، كما شرح السياق الذي يأتي فيه هذا اللقاء التواصلي الذي سيشمل الدوائر الأربعة للإقليم (الخميسات، تيفلت، الرماني، أولماس).
اللقاء الذي أطره أساتذة المديرية الإقليمية، وحضره  أزيد من 100 ممثل للجمعيات الرياضية والمهتمين بالشأن الرياضي بالخميسات، شكل فرصة لشرح وفتح نقاش حول قانون التربية البدنية والرياضة 30.09 ونصوصه التنظيمية، وكذا إجراءات الملائمة القانونية للجمعيات الرياضية وشروط المصادقة وتقديم  طلبات الاستفادة من الاعتماد القانوني للجمعيات الرياضية.
جدير بالذكر أن هذا اللقاء التواصلي عرف مناقشة ممثلي الجمعيات الرياضية بمختلف تخصصاتها لنقطة شروط منح الإعتماد والوثائق اللازمة لذلك مع المطالبة بتخصيص ورشات تكوينية حول القانون الرياضي الجديد.

loading...

شاهد أيضاً

فريق هلال تمارة لكرة القدم النسوية يحقق حلم الصعود للقسم الثاني بعد موسم رائع

صحيفة24/أنس بونويفة حقق فريق هلال تمارة حلم متتبعي كرة القدم النسوية بالمدينة بعد تمكنه عشية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *