fbpx

المركز الصحي خميس سيدي يحيى يُحرز الرتبة 1 بإقليم الخميسات في مباراة الجودة

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

حقق، المركز الصحي بجماعة خميس سيدي يحيى الرتبة الأولى على صعيد إقليم الخميسات و الرتبة الثالثة عشر على صعيد جهة الرباط سلا القنيطرة خلال حفل توزيع الجوائز المخصصة للدوة السابعة لمباراة تحسين الجودة بمرافق الرعاية الصحية التي احتضنها مقر المجلس الوطني للهيئة الوطنية للطبيبات و الأطباء.
وتضمنت، هذه الدورة السابعة للمباراة أربع فئات من الجوائز تم منحها للمؤسسات الصحية المشاركة الأعلى ترتيبا، من بينها جوائز مقدمة لأفضل أداء، وجوائز لأفضل المجهودات المحققة لتحسين مستوى الخدمات، وجوائز لتدبير الأدوية والمستلزمات الطبية، وجوائز أخرى لأفضل المبادرات الشخصية لتحسين الجودة. كما خصصت وزارة الصحة، ولأول مرة، جائزة للشركاء الجمعويين المتعاقدين مع المراكز الصحية والذين قدموا دعما فعليا لها، كاعتراف بمجهوداتهم المبذولة في الميدان الصحي.
كما تميزت هذه الدورة بالمشاركة المكثفة على الصعيد الوطني للمراكز الصحية بالوسط القروي، والمتوفرة على دور الولادة، خاصة بعد تسجيل ارتفاع ملحوظ في نسبة المشاركة من 102 مركزا صحيا سنة 2007 إلى 421 سنة 2018، أي بزيادة قدرها 413 في المائة.
و جاء، الفوز الذي حققه المركز الصحي بجماعة ايت واحي كأفضل مركز صحي بإقليم الخميسات نظرا لمرافقه المهمة التي يتوفر عليها، و أطره الطبية برأسة الممرض الرئيسي رضوان مساميح التي تمتاز بالكفاءة المهنية، و جودة الخدمات الطبية التي يقدمها للمواطنين مما بوأه الرتبة الأولى بالإقليم و الثالثة عشر على مستوى الجهة.
والجدير بالذكر، فإن تنظيم مباراة الجودة يتم بصفة منتظمة لتحسين جودة تدبير المؤسسات الصحية والرفع من جاذبيتها، وترسيخ ثقافة الجودة داخل المؤسسات الصحية، وتحفيز المؤسسات الصحية لمعرفة وتطبيق أدوات وأساليب إدارة الجودة وتحسين الموارد والرفع من خدمات الرعاية الصحية المقدمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق