الأربعاء , يوليو 17 2019

تحذير من حيلة خطيرة للابتزاز عبر البريد الإلكتروني

قام  الخبير المعلوماتي، سمير الجنيد، والمتخصص في أمن المعلومات، بالتحذير من حيلة خطيرة انتشرت مؤخرا عبر البريد الإلكتروني، تهدف لابتزاز المستخدمين.

 

وقال الجنيد لصحيفة “عاجل” السعودية، إنه نظرا لأهمية البريد الإلكتروني في حياة الأشخاص، بات يستخدم لإيقاع ضحايا. وأكد أن الأونة الأخيرة شهدت انتشار محاولات ابتزاز لكثير من المستخدمين، عبر تأسيس مواقع إلكترونية وهمية، يطلب فيها المشغل من المستخدم فتح حساب؛ لكي يحصل على الخدمات المطلوبة.

 

كما أضاف أنه فور تسجيل المستخدم لبياناته، والتي تشمل عنوان البريد الإلكتروني والاسم وكلمة المرور، سيتلقى بعد عدة أيام رسالة بريد إلكتروني من بريده الخاص، يأتي فيها أنه تم تصويره عبر شاشة الحاسب الآلي أو الجوال بأوضاع غير مقبولة.

 

كما تؤكد الرسالة أنه تم اختراق البريد الإلكتروني، وإذا لم يقم المستخدم بتحويل مبلغ مالي إليهم عبر العملة الرقمية “بيتكوين” سيتم نشر تلك المقاطع وإرسالها لجهات اتصاله وأشار الجنيد إلى أن تلك الرسائل يتم إرسالها عبر برامج تسمح للمستخدم بوضع أي بريد إلكتروني بصفة المرسل. ونصح الجنيد مستخدمي الانترنت بعدم تكرار استخدام كلمات المرور الخاصة بحساباتهم المهمة، مثل كلمة المرور للبريد الإلكتروني أو للحسابات البنكية أو لحسابات شبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك عدم التجاوب مع أي رسالة بريد إلكتروني ترد تحوي تهديدا أو الابتزاز.

loading...

شاهد أيضاً

تطوارت جديدة في قضية النادي الذي أحرق نفسه بمراكش

صحيفة24/زكرياء الناسك لفظ النادل الذي أضرم النار في جسده يوم أمس الاثنين أنفاسه الاخيرة داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *