فيديو/بقالة مغاربة يوجهون كلاشات للحكومة المغربية بسبب قانون الضرائب

صحيفة24/محمد بكاس

أعلن البقالة المغاربة، أصحاب محلات بيع المواد الغذائية، عن رفضهم المطلق والتام للقانون الجديد المتعلق بالضرائب الذي دخل حيز التنفيذ مطلع السنة الجارية،واعتبروه مجحفا ولا يخدم مصلحة البقال البسيط الذي يعاني من الضرائب.

وأطلق البقالة المغاربة سهام الانتقاد غلى الحكومة المغربية،كونها  تخرج قوانين لاتتناسب مع أرضية الواقع للبقال البسيط،وتستلهم قوانينها من الخارج دون تطبيق دراسة واقعية وإنجاز قوانين ملائمة للتاجر المغربي البسييط.

ودعا التجار وزير التجارة والصناعة،مولاي الحفيظ العلمي إلى الحوار مع النقابات و الجمعيات والتنسيقيات التي تمثل قطاع التجارة البسيطة في المغرب،لان هناك من يمثلهم على الصعيد الوطني من طنجة إلى الكويرة،خلافا لكلام وزير الصناعة الذي قال في لقاء تواصلي انه لا يوجد مع من يتحاور.

واعلن التجار المغاربة عن محاربة القانون الذي نزل عليهم كالصاعقة،بجميع الوسائل القانونية،مهددين بالخروج الى الشارع وإغلاق محلاتهم التجارية،للتنديد بما وصفوه ظلما في حقهم.

ونظم أصحاب  المحلات التجارية بدرب عمر نهاية الاسبوع الماضي،وقفة إحتجاجية استنكارا للقانون الجديد الذي تضرر منه البقالة البسطاء بشكل كبير على حد وصفهم.

loading...

شاهد أيضاً

فيديو/سكان يوجهون رسالة إلى الحكومة من أمام البرلمان

صحيف24/زكرياء الناسك تصوير محمد بكاس نظم ساكنة سوس وقفة أمام البرلمان المغربي وسط العاصمة الرباط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *